التالي
الاستدامة
المجتمع
57 %

الحد من الانبعاثات وغاز الشعلة منذ عام 2009

حققت شركة أدجاز نجاحاً كبيراً تمثل في خفض حجم انبعاثاتها بدرجة كبيرة وتحسين جودة الهواء في الأجواء المحيطة.

الاستدامة

المجتمع

لو قُدر لنا أن نبحث عن كلمة تصف قيم شركة أدجاز على الوجه الأمثل لكانت تلك الكلمة هي «المسؤولية». ففي سياساتها وأنشطتها اليومية التي تستهدف موظفيها أو أصحاب المصلحة الخارجيين والمجتمع، تتعامل الشركة بصفتها جهة عمل مسؤولة ومواطناً مؤسسياً مسؤولاً.

لقد حظيت الشركة بدعم غير محدود من قيادة الدولة، منذ بدايات سبعينيات القرن العشرين، عندما وضع المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حجر الأساس لشركة أدجاز باعتبارها مؤسسة ذات جدوى بيئية واقتصادية. وبالتالي، فإننا نحاول أن نرد جزءاً مما حصلنا عليه.

ونحن ندرك أننا نعمل في مجتمع نحن مسؤولون أمامه. وتحتل المسائل والاهتمامات التي تشغل هذا المجتمع مكاناً مركزياً في أعمالنا، ونحن نعمل باستمرار لمعالجة تلك المسائل والتعامل معها بأفضل طريقة ممكنة. وفيما يلي بعض الأمثلة على كيفية قيامنا بواجبنا ومسؤولياتنا تجاه مجتمعنا المحلي:

دعم التعليم

تؤمن شركة أدجاز بأن الاحتفاظ بنجاحها في المستقبل يعتمد بشكل كبير على التدفق الدائم للخريجين المؤهلين، خصوصاً في التخصصات الفنية. لذلك تقدم أدجاز دعماً كبيراً للتميز الأكاديمي. كما ترعى الأنشطة والتخصصات الأكاديمية التي تخدم صناعة النفط والغاز، مثل جائزة الصناعة لكليات التقنية العليا، وفعاليات معهد أدنوك الفني، والرحلات التعليمية لطلاب الإمارات إلى جزيرة داس.

التوعية الصحية

تشارك أدجاز المجتمع اهتماماته فيما يتعلق بالمشاكل الصحية التي يواجهها السكان. ففي المجتمع الإماراتي، تنتشر أمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وقد تم إطلاق حملات وطنية لمكافحة هذه الأمراض.

وقد ساهمت الشركة في رعاية تلك الحملات والتشجيع على اتباع أنماط الحياة الصحية والمشاركة في فعاليات المشي، وتنظيم العروض والندوات المتخصصة، وإصدار العديد من نشرات التوعية الصحية داخلياً وخارجياً، وتنظيم حملات التبرع بالدم. وتضم نشرة (أخبار أدجاز) بشكل منتظم مقالات تتناول الأمور الصحية المختلفة.

القضايا الإنسانية والخيرية

باعتبارها شركة مسؤولة اجتماعياً، التزمت شركة أدجاز دائماً بمفهوم «رد الجميل» للمجتمع. وبادرت إلى تنظيم الفعاليات المجتمعية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تبرعت بمبالغ سخية لمساعدة المؤسسات المعنية بهم على تقديم خدمات أفضل لهذه الفئة من الأطفال. وقامت الشركة أيضاً برعاية بعض حملات الهلال الأحمر ومبادرات الدفاع المدني.

الأحداث والفعاليات الوطنية

بوصفها مواطناً صالحاً ومسؤولاً، تتواجد شركة أدجاز وبشكل دائم في الاحتفاليات والأحداث الوطنية المتعلقة بدولة الإمارات كي تشارك في الحياة الوطنية وتساهم في إنجازات هذا البلد العظيم. فنحن من المشاركين الدائمين في اليوم الوطني لدولة الإمارات. وكثيراً ما تدعم أدجاز الفعاليات الوطنية و/أو الثقافية وترعاها بصورة غير مباشرة. ومن بين هذه الفعاليات مهرجان ليوا للتمور، وسباقات الهجن، وما إلى ذلك.




للاتصال بنا

شركة أبوظبي لتسييل الغاز
المحدود (أدجاز)
صندوق بريد: 3500, أبوظبي
الإمارات العربية المتحدة
هاتف: +971 2 606 1111
فاكس: +971 2 606 5500