التالي
العمليات الرئيسية في جزيرة داس
مضاعفة
القدرة
والإنتاجية

أعمالنا

مضاعفة القدرة والإنتاجية

يتمثل مركز عمليات شركة أدجاز في وحدات تسييل وتجفيف وضغط الغاز في جزيرة داس، التي تتكون من ثلاثة خطوط للغاز الطبيعي المُسال تقوم سنوياً بإنتاج نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المُسال، والغاز البترولي المُسال، والنافثا البارافينية، والكبريت السائل لأغراض التصدير. كما تشمل المنشآت أيضاً خمس خطوط لمعالجة الغاز لديها القدرة على تجفيف وضغط مليار قدم قياسي مكعب من الغاز يومياً وضخه عبر الأنابيب لمنشآت مصنع حبشان في أبوظبي.

ويُعد المصنع فريداً من نوعه من حيث قدرته على معالجة الغازات المصاحبة وغير المصاحبة الناتجة خلال مراحل إنتاج النفط من حقول النفط وحقول الغاز. ويمكن لخطي الإنتاج الأول والثاني معالجة كلا النوعين من الغاز، وسواء أكان الغاز ذا ضغط عالٍ أو منخفض، في حين يقوم خط الإنتاج الثالث والخطوط الثلاثة لمشروع تطوير الغاز المتكامل بمعالجة الغازات ذات الضغط العالي فقط. ويعتبر هذا التنوع شديد الأهمية لأنه يسمح باستمرار إنتاج النفط دون توقف من مختلف حقول النفط دون الحاجة لحرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط.

إن لجزيرة داس، البالغة مساحتها 4.8 كيلومتر مربع، دوراً رئيسياً في صناعة النفط والغاز في المنطقة.

المساهمون

ظلت شركة أدجاز على مدار العقود الأربعة الماضية الشركة الإقليمية الرائدة في مجال إنتاج وتسويق الغاز الطبيعي المُسال، وذلك بفضل التزام الشركة بأفضل الممارسات الدولية، وبالاعتمادية والتكامل، والمساهمة والدعم الحقيقي من الشركات المساهمة.

أدنوك

.تأسست شركة بترول أبوظبي الوطنية، أدنوك، عام 1971 للعمل في كافة مجالات النفط والغاز، واستطاعت منذ ذلك الحين توسيع نطاق عملياتها من خلال تأسيس شركات تابعة لها وبناء صناعة متكاملة للنفط والغاز تشمل مختلف عمليات الاستكشاف والإنتاج، وخدمات الدعم، وتكرير النفط، ومعالجة الغاز، والكيماويات والبتروكيماويات، والنقل البحري، والمنتجات المُكرَرة والتوزيع.

ميتسوي وشركاه المحدودة

ميتسوي وشركاه المحدودة هي واحدة من أكثر شركات العالم تنوعاً في مجالات التجارة والاستثمار والخدمات. يقع مقر الشركة الرئيسي في طوكيو، وتمتلك شبكة عالمية من 147 مكتباً في 67 بلداً بالإضافة إلى 426 من الشركات الفرعية التابعة لها في جميع أنحاء العالم.

وتعمل الشركة في ستة مجالات أساسية هي: المعادن، والآلات والبنية التحتية، والكيماويات، والطاقة، والمنتجات الخاصة بأسلوب الحياة، والابتكار والتطوير المؤسسي.

بي بي

تُعدّ شركة بي بي واحدة من «عمالقة» النفط والغاز الستة في العالم، وتعمل في جميع مجالات صناعة النفط والغاز، بما في ذلك التنقيب والإنتاج، والتكرير، والتوزيع والتسويق، والبتروكيماويات، وتوليد الطاقة، والتجارة. كما تعمل الشركة أيضاً في مجال أنشطة الطاقة المتجددة من خلال إنتاج الوقود الحيوي وطاقة الرياح.

ويعود تاريخ الشركة إلى تأسيس شركة النفط الأنجلو-فارسية في عام 1909. وفي عام 1935، تحول اسمها إلى شركة النفط الأنجلو- إيرانية، ثم إلى شركة النفط البريطانية بي بي في عام 1954.

توتال

تُعد شركة توتال إحدى شركات النفط والغاز العالمية الرائدة، وهي تعمل أيضاً في صناعة المواد الكيميائية والطاقات الجديدة.

يرجع تاريخ الشركة إلى العشرينيات من القرن الماضي، مع تأسيس الشركة الفرنسية للبترول التي بدأت الإنتاج في الشرق الأوسط في عام 1924. وعلى مر السنين، توسعت الشركة دولياً، وقامت بتنويع أنشطتها في قطاعات الإنتاج والتوزيع، والتكرير، والتسويق، وقطاع المواد الكيميائية. وقد تمكنت الشركة من الإبقاء على روح ابتكار من خلال اكتشاف وتطوير حقول نفطية جديدة.

للاتصال بنا

شركة أبوظبي لتسييل الغاز
المحدود (أدجاز)
صندوق بريد: 3500, أبوظبي
الإمارات العربية المتحدة
هاتف: +971 2 606 1111
فاكس: +971 2 606 5500