التالي
الاستدامة
البيئة
 

الاستدامة

البيئة

إن التزامنا بحماية وتحسين البيئة هو أحد المقومات الأساسية لمنهجنا في العمل. حيث نقوم بإطلاق مبادرات عديدة لإدارة آثار عملياتنا على القضايا البيئية التي تتراوح من التغير المناخي إلى خفض النفايات والاستخدام الأمثل للموارد.

نظام الإدارة البيئية

نالت أدجاز شهادة الآيزو: 14001 المعتمدة من شركة لويدز لضمان الجودة. وتؤمن أدجاز بأن منع التلوث هو الطريق الأمثل للمضي قدماً لإدارة الجوانب البيئية. ولذلك، تبنت أدجاز نظاماً لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في مختلف مراحل تصميم المشروع. ويُعد هذا النظام ذا أهمية خاصة للمشاريع الجديدة، حيث يُعد تحديد واستغلال فرص التحسين خلال مرحلة التصميم الوسيلة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لتطوير العمليات التي تتسم بالكفاءة في استخدام الطاقة. ويتناول هذا النظام جميع مراحل تطوير المشروع بدءاً من التصميم المبدئي للمشروع وحتى تشغيل المصنع. ويحدد اعتماد هذا النظام الفجوات بين «التصميم المقترح» وأفضل الممارسات الخاصة بالطاقة. كما يوفر النظام إطار عمل لسد هذه الثغرات، أو للتحكم بأي افتراق عن التصميم المزمع بواسطة «هندسة القيمة»، والتقييم الفني والاقتصادي الشامل لاقتصاديات المشروع.

وقد أجريت دراسة نموذج تشتيت الهواء لتقدير تركيزات ثاني أكسيد الكبريت في جزيرة داس لخط إنتاج الغاز الطبيعي المُسال ودراسة تأثير فعالية وحدة استرجاع الكبريت على التركيز العام لثاني أكسيد الكبريت في جزيرة داس.

إن أدجاز تنتج مصدراً نظيفاً للطاقة لا تنتج عنه سوى مستويات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون. وتسعى الشركة للحد من تأثير عملياتها على البيئة وتخطط لخفض الانبعاثات وغاز الشعلة بشكلٍ كبير.

وعلى أساس نصف سنوي، تقوم أدجاز بشكل منتظم بمراقبة مصادر الانبعاثات (الغلايات وتوربينات الغاز) ونوعية الهواء المحيط في جزيرة داس باستخدام التحليل الكيميائي. ويتم تقييم نوعية الهواء المحيط في ستة مواقع مختلفة لتقييم مجموعة من الانبعاثات الضارة بالبيئة.

وتشارك أدجاز في عدة مشاريع لتحسين أدائها البيئي، وتحتل برامج خفض غاز الشعلة أولوية قصوى بالنسبة لنا. وتشمل المشاريع الأخرى إدارة وتحسين الطاقة، واستهلاك المواد والمياه، والتخلص من النفايات، والنقل.

وفي إطار سعيها لتبني طاقة أكثر استدامة وأكثر ملائمة للبيئة، ولاعتماد استراتيجية أبوظبي لاستخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود بديل للمركبات، بدأت أدجاز تحويل بعض سياراتها لتعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، وهي خطوة تشجع على استخدام نظيفة الطاقة، وتحمي البيئة، وتدعم التحول إلى التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.




للاتصال بنا

شركة أبوظبي لتسييل الغاز
المحدود (أدجاز)
صندوق بريد: 3500, أبوظبي
الإمارات العربية المتحدة
هاتف: +971 2 606 1111
فاكس: +971 2 606 5500