التالي
المساهمة في صياغة مستقبل أبوظبي
التوظيف:
التوطين

المساهمة في صياغة مستقبل أبوظبي

التوظيف: التوطين

تلتزم أدجاز التزاماً راسخاً بتوظيف وتطوير الكوادر الوطنية وتزويدهم بالمهارات والتعليم اللازمين للمساهمة بفعالية في مسيرة الشركة وفي المجتمع بشكل عام. ولا تسعى أدجاز من خلال التوطين إلى تطوير مهارات المواطنين فحسب، بل تستهدف أيضاً تطوير أفراد مثقفين ومتطورين يسهمون بشكل إيجابي داخل وخارج مكان العمل.

تؤمن أدجاز أن موظفيها هم المحرك الأهم والركيزة الأساسية التي يقوم عليها نجاح الشركة، ولم تكن النتائج الممتازة التي حققتها الشركة لتتحقق لولا التزام وجودة وولاء موظفيها. ولن تدخر الشركة جهداً لضمان رفاهية موظفيها وصحتهم وسلامتهم لخلق بيئة عمل صحية ومُنتجة.

تسعى الشركة للحفاظ على مركزها باعتبارها واحدة من الشركات الإقليمية الرائدة من خلال تطوير ودعم الإستراتيجيات التي تضمن الاعتمادية الصناعية، وكفاءة الأعمال، والاتصال المفتوح مع جميع الموظفين، والمقاولين، والعملاء على حد سواء.

ويتواكب هذا مع دور أدجاز الراسخ والعريق كشركة مواطنة مسؤولة في المجتمع.

وعلى مرّ السنين، أطلقت الشركة عشرات المبادرات الاجتماعية والبيئية التي وضعتها في طليعة المساهمين في التنمية الاجتماعية وجعلت الاستدامة مفهوماً راسخاً في جميع السياسات والإجراءات المؤسسية.

وانطلاقاً من هذا الدور الاجتماعي، تؤمن شركة أدجاز بأن إحدى مسؤولياتها الحيوية تجاه الكوادر المحلية تتمثل في توظيفهم وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم واستبقائهم. وتستثمر الشركة قدراً كبيراً من مواردها المالية والبشرية لتحقيق هذا الهدف. وينضم العديد من المواطنين الشباب للشركة كل عام، حيث يتم تدريبهم وتطوير مهاراتهم ومنحهم جميع الفرص الممكنة لتولي أدوار قيادية في المستقبل داخل الشركة.

ويخضع الموظفون الجدد لبرامج التعلم والتطوير المكثفة، النظرية منها والعملية، لضمان حصولهم على المهارات المناسبة لأداء أدوارهم بفعالية. وعند الانتهاء من التدريب بنجاح، يتم تكليف الموظفين بالعمل في التخصصات الوظيفية المناسبة لهم في مختلف أقسام وإدارات شركة أدجاز.

فعلى سبيل المثال، كانت الإدارة التفصيلية لمشروع تطوير الغاز المتكامل ضرورية لضمان التكامل الفني للوحدات الصناعية التي تم بناؤها في كوريا بواسطة شركة هيونداي للصناعات الثقيلة. وتطلب ذلك أيضاً الامتثال الكامل لخطة شركة أدجاز لاستخدام مشروع تطوير الغاز المتكامل كفرصة تدريبية للموظفين المواطنين عن طريق إشراك الشباب منهم في إدارة المشاريع وتنفيذها.

واستجابة لذلك، عينت شركة هيونداي للصناعات الثقيلة منسق تدريب قام بوضع خطة تدريب شاملة وأشرف على تزويد مهندسي أدجاز بالفرص التدريبية في المقر الرئيسي للشركة في كوريا. وقد حاز 24 متدرباً على خبرة مجتمعة تبلغ 72 شهراً لدى شركة هيونداي للصناعات الثقيلة.

من جهة أخرى، يرتبط برنامج «قادة الغد» في أدجاز بأهداف التوطين الاستراتيجية المتمثلة في تطوير قادة أكفاء وتعزيز مهاراتهم. ويتألف البرنامج من خمس فعاليات تدريبية إشرافية مدة كل منها يومان، تعقد على مدار أربع سنوات.

يتم تدريب الموظفين المرشحين في دورات محددة في الإدارة والقيادة، وتتم متابعة هذا التدريب من خلال التطبيق العملي للمعارف المكتسبة في أماكن العمل. وفي الفترات الفاصلة بين هذه الفعاليات يكون هناك إشراف وتوجيه شخصي لكل مرشح. وفي العامين الأخيرين من فترة التدريب، يتم تقديم المزيد من التدريب الذي يلبي حاجات التطور الشخصي الفردي لكل مرشح.

ويدعم البرنامج بقوة تخطيط التعاقب الإداري ويقوم بالتقييم الدقيق لكفاءات الموظفين وقدراتهم، بهدف ترقيتهم لشغل مناصب تنفيذية في المستقبل.




للاتصال بنا

شركة أبوظبي لتسييل الغاز
المحدود (أدجاز)
صندوق بريد: 3500, أبوظبي
الإمارات العربية المتحدة
هاتف: +971 2 606 1111
فاكس: +971 2 606 5500